الرئيسية 5 الحدث 5 الأيام الجراحية التطوعية الثانية بمستشفى قوراية: 30 عملية ناجحة في ظرف ثلاثة أيام وارتياح كبير لدى المرضى

الأيام الجراحية التطوعية الثانية بمستشفى قوراية: 30 عملية ناجحة في ظرف ثلاثة أيام وارتياح كبير لدى المرضى

eph-gouraya2

شهدت المؤسسة العمومية الإستشفائية لقوراية الأيام الجراحية التطوعية الثانية حيث أجريت 30 عملية جراحية كُلّلت كلّها بالنجاح، و ذلك ابتداءً من الخميس 21 إلى غاية السبت 23 أفريل.

برمج مستشفى قوراية لنهاية هذا الأسبوع 30 عملية مختلفة كالغدة الدرقية والأكياس الزائدة والبروستات و المرارة… و غيرها من الأمراض بُغية التخفيف عن المرضى وإراحتهم من معاناتهم بدل الانتظار مدة أشهر وفق البرنامج العادي. العمليات تحت إشراف الدكتور بلوكاريف والدكتور زاوي محمد أمين وأطباء آخرين، إلا أنّ ما يلاحظ في هذه الأيام الخاصة هو تجنّد مصالح المستشفى بأكملها من أجل المساهمة في إنجاح المبادرة، إدارة ومساعدين طبيين وصيدلية المستشفى وكذا عمال الإطعام والنظافة.

eph-gouraya3

العمليات التطوعية التي كانت ناجحة قد مست مرضى تتراوح أعمارهم ما بين 45 و 70 سنة من الجنسين ، أغلبهم جاءوا من المناطق النائية كبلدية أغبال و بني ميلك و الداموس و مسلمون…الخ .

eph-gouraya

شرشال نيوز عايشت أجواء هذه المبادرة التضامنية التطوعية، ولمست من خلالها روح التعاون و التضامن بين مختلف الفئات الإجتماعية ، خاصة و أن أغلب هؤلاء المرضى هم من فئات اجتماعية بسيطة. أما الطاقم الطبي فقد عمل ما بوسعه من أجل إنجاح هذه العمليات وبروح عالية تُرسّخ قيّم التضامن والتضحية كون هذه العمليات كانت بمبادرة منهم للمساهمة في التخفيف من عناء المرضى.

وللتذكير، لقد نظّم نفس الطاقم الطبي الأيام الجراحية الأولى شهر ديسمبر 2015، وكانت نتيجتها 30 عملية أُجريت لمرضى كانوا ينتظرون دورهم منذ أشهر عديدة.

ط/ عبد الرحمان

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز