الرئيسية 5 الحدث 5 الأمور باتت عادة استحسنها العارضون في غياب الرقابة: نافورة شرشال تتحول إلى مغسل للزرابي والساحة الرومانية موقفا للسيارات !

الأمور باتت عادة استحسنها العارضون في غياب الرقابة: نافورة شرشال تتحول إلى مغسل للزرابي والساحة الرومانية موقفا للسيارات !

ككل معرض تحتضنه الساحة العمومية بشرشال، يغتنم فيه القائمون عليه فرصة غياب الرقابة لتجسيد تجاوزات وسلوكات دخيلة عن المدينة (جعلها موقفا للسيارات)، نتيجتها ضرب صورة المدينة وسمعتها تحت رداء “النظافة”، وبمكان يعرف حركة نوعية للمواطنين ويُعدّ صورة للمدينة والصور رصدناها من قلب النافورة التي أطلق سراح مائها أخيرا بعد جفاف دام لأكثر من شهر، ناهيك عن الرمي العشوائي للقمامة فيها ..

فبعدما كان ماء النافورة رشاشا يصلح لأخذ الصور التذكارية، هاهي أيادي المشاركين في معرض الصناعات التقليدية التي يُقام بها تستغله لغسل الزرابي ونشرها لتجف بسياج الفوارة، في مشهد أعاد للسكان صور الموسم الماضي حين قام هؤلاء بغسل خيمهم بالساحة العمومية نهارا جهارا، تاركين ورائهم صورا كان عنوانها القذارة بامتياز، ليوجه السكان رسالة للسلطات المحلية عبر شرشال نيوز مفادها، وضع حد لمثل هذه التصرفات التي من شأنها أن تزداد مع مرور الأيام، قبل أن تصبح عادة يستحسنها القائمون بالمعرض على حساب ساحة يكفيها أنها مفرغة عمومية.

سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز