الرئيسية 5 الحدث 5 اعتبره مشروعا حيويا للتنمية الاقتصادية للبلاد: “ميناء الوسط” للحمدانية بشرشال موضوع اجتماع مجلس وزاري مشترك ترأسه الوزير الأول عبد المجيد تبون

اعتبره مشروعا حيويا للتنمية الاقتصادية للبلاد: “ميناء الوسط” للحمدانية بشرشال موضوع اجتماع مجلس وزاري مشترك ترأسه الوزير الأول عبد المجيد تبون

ترأس الوزير الأول عبد المجيد تبون هذا الثلاثاء 18 جويلية بالجزائر العاصمة مجلسا وزاريا مشتركا خصص لدراسة وضعية مشروع انجاز  “ميناء الوسط” بالحمدانية – شرشال و ذلك بحضور وزراء الشؤون الخارجية  والمالية  والأشغال العمومية و النقل  حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير  الأول.

و أوضح ذات المصدر أن الوزير الأول و بعد ان طلع على التقرير الذي قدمه وزير  الأشغال العمومية والنقل حول ظروف التكفل و تطور هذا المشروع قد تدخل لإصدار عدد من التوصيات و القرارات الموجهة لتسهيل عملية تجسيد المشروع.

و أشار البيان ذاته إلى أن السيد تبون قد دعا بوجه خاص “الى تعزيز مشاركة  المؤسسات العمومية الوطنية في مختلف مراحل انجاز هذا المشروع سيما في الميادين  التي أثبتت فيها المهارات الجزائرية كفاءتها” و كذلك “تطبيق الإجراءات الضرورية لتحرير الوعاء الخاص بالمشروع”.

و في الأخير دعا الوزير الأول جميع الفاعلين المعنيين إلى “توفير جميع  الموارد من أجل المساهمة في التحكم في هذا المشروع الحيوي للتنمية الاقتصادية  للبلاد”.

واج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز