الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 احتفى بذكرى مجازر 08 ماي  1945 بخرجة ميدانية: والي تيبازة يزور دائرة قوراية، يدشّن منشآت رياضية وخدماتية وشبكة الغاز تصل إلى بلدية أغبال

احتفى بذكرى مجازر 08 ماي  1945 بخرجة ميدانية: والي تيبازة يزور دائرة قوراية، يدشّن منشآت رياضية وخدماتية وشبكة الغاز تصل إلى بلدية أغبال

 

اختار والي تيبازة الاحتفاء بذكرى مجازر 08 ماي 1945 بزيارة تفقدية قادته صبيحة هذا  الاثنين 8 ماي 2017  إلى دائرة قوراية، من أجل الوقوف على العديد من الانجازات.

وقبلها أشرف موسى غلاي على مراسيم  الاحتفال بالذكرى الـ72 لهذه المناسبة برفع العلم الوطني  بساحة الشهداء لمدينة تيبازة مقر الولاية ،  ووضع باقة من الزهور،  فقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء، بعدها ألقى الأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين كلمة بالمناسبة.

أول محطّة  للوفد الولائي كانت في بلدية مسلمون، حيث دشّن المركب الرياضي لهذه الأخيرة، وحضر  عروضا و نشاطات رياضية مختلفة لأبناء مسلمون، بعدها قام بتسمية مكتب البريد باسم “الشهيد بلمدانيّ، وتسمية حي 62 مسكن باسم ” الشهداء الإخوة شامي “.

ليكمل بعدها الوفد الولائي مسيرته نحو بلدية قوراية أين كانت القاعة الرياضية المحطة الوحيدة للوالي بالبلدية، قام فيها بتدشين الملعب الجواري المعشوشب و لو أن نسبة الأشغال به لم تكتمل بنسبة مائة بالمائة ،  كما قام أيضا بمعاينة المخطط الرياضي الذي يفترض على أساسه إنشاء ملعب تنس مجاور للملعب الجواري المدشّن.

  كما تمّ التطرق إلى إشكالية نقص الميزانية المتاحة لتهيئة الملعب البلدي بالعشب الصناعي أين وعد الوالي الأسرة الرياضية للبلدية بالنظر في كيفية إيجاد حل للمسألة في أقرب وقت.

كما أثنى الوالي خلال زيارته على الجهود الجبارة التي يبذلها النادي الرياضي لرياضة الفوفيتنام الذي قام بتشريف البلدية و الولاية في كثير المسابقات المحلية و الوطنية، و هذا رغم الإمكانيات المتواضعة التي يحوزها النادي.

و استمع الوالي لبعض انشغالات المواطنين حول السكنات الفوضوية التي تتزايد في المنطقة بالإضافة إلى نقص المؤسسات التربوية، أين وعد الوالي بدراسة كل الانشغالات من اجل إيجاد الحل الأمثل لهذه المشاكل 

أما آخر محطة للوفد فقد كانت بلدية أغبال أين تمّ وضع حيز التشغيل لشبكة الغاز الطبيعي التي استفاد منها سكان البلدية، وزار دار الشباب حيث أقيم معرض  للصناعات التقليدية و الحرفية، كما شاهد جزءا من دورة كروية نُظّمت بالمناسبة ، ومسابقة في الشطرنج والرسم ، وأخيرا تمّ تكريم الفائزين في مختلف النشطات.

لطفي عابر

مراد ناصح

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز