الرئيسية 5 دائرة شرشال 5 أكبر عملية إسكان ستعرفها شرشال في الأشهر القادمة: 1600 مسكن جاهز في كلّ من باكورة وسيدي لمغيث والمهام والناحية الشرقية

أكبر عملية إسكان ستعرفها شرشال في الأشهر القادمة: 1600 مسكن جاهز في كلّ من باكورة وسيدي لمغيث والمهام والناحية الشرقية

bakora

ستعرف بلدية شرشال في الأشهر القليلة القادمة أكبر عملية ترحيل وإعادة إسكان على الإطلاق، حيث تعرف عملية إنجاز حوالي 1600 وحدة سكنية اللمسات الأخيرة بتهيئة المحيط والطرقات الداخلية، وتتوزّع هذه السكنات الجديدة في أحياء باكورة، وسيدي محمد لمغيث، و المهام و124 مسكن في الناحية الشرقية.

تمسّ عملية الإسكان المزمعة قريبا الوضعيات الإجتماعية الأكثر تضرّرا، وحسب تصريح رئيس البلدية لشرشال نيوز فإنّ الأحياء التي ستمسّها هذه العملية بشكل أكبر هي حي راشدي (ماركادا) وحي قايد يوسف الذي يعيش سكانه في حالة مزرية، وحي تاغرينت (لبيوت) كما سيستفيد سكان الأقبية (les caves) كذلك من هذه العملية، دون استثناء الأحياء الأخرى.

أما سكان البناءات الهشّة فسيستفيد منهم المسجلون في إحصاء 2007، كما ستشمل هذه العملية سكان مدرسة حفاظ الذين يعيشون أيضا في وضعية مزرية.

لم يستثن رئيس البلدية في تصريحه لشرشال نيوز أية جهة من البلدية إلا أنّ دراسة الملفات التي تعكف اللجنة على دراستها ستحدّد المستفيدين من هذه العملية حيث سيتمّ –حسب تصريح السيد جمّال موسى- إلى التخفيف عن معظم العائلات التي تعاني مشكل السكن بحدة.

وللعلم فإن أكثر من 6000 طلب سكن هو الرقم الذي تعكف السلطات على دراسته في حين أنّ الجاهز حاليا هو 1600 وحدة سكنية، ولكن بالرغم من الفارق الكبير بين الطلبات وعدد السكنات التي ستوزّع قريبا ستعرف أوضاع العديد من العائلات تحسّنا ملموسا.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز