الرئيسية 5 الحدث 5 أعراض الحفر ونوعية الترقيع تظهر تباعا بطرقات شرشال … تبذير كبير للمياه.. وتهديد متواصل لسلامة المواطنين

أعراض الحفر ونوعية الترقيع تظهر تباعا بطرقات شرشال … تبذير كبير للمياه.. وتهديد متواصل لسلامة المواطنين

تشهد طرقات شرشال مؤخرا وضعية مؤسفة بعدما ظهرت عليها أعراض الحفر والتنقيب، في مشهد حوّلها بامتياز إلى حديقة للتجارب تحت رداء مختلف المشاريع، أبرزها مشروع تهيئة قنوات الصرف الصحي بالمدينة، الذي لا يزال يصنع الحدث لدى المارة ومستعملي السيارات، والمكتشفين عن قرب واقع عملية ترقيع عشوائية لم ترقى تماما لمستواها المطلوب، لتعود الأوضاع في فترات وجيزة إلى أسوأ ما كانت عليه، كما هو الحال في شارع طالبي محمد (الصورة) الذي لم يشذّ عن القاعدة.

طريق ثانوية الزيانية واحدة من المسالك التي كانت مسرحا لمختلف الأشغال، ليستفيق مستعملوها على وقع ظهور عيوب كشفت حقيقتها، وجعلتها ضمن قائمة الطرقات المرشحة للاهتراء أكثر مع مرور الوقت، حينها اضطر المواطنون للاستنجاد بعلامات التحذير تفاديا لوقوع حوادث، في مشهد دفع فيه حق الراجلين ثمن غياب الرقابة.

مشاهد دائما ما تتكرّر بعد كل تدخل عنوانه “الحفر والترقيع”، أين يطالب السكان بمراقبة الفاعلين والمتسببين في ذلك، فالحفر أصبحت تهديدا حقيقيا للسائقين والتعثر فيها سيفتح باب تعرض مركباتهم للأعطال، ناهيك عن تشويهها لصورة مدينة تم حرث طرقاتها …بنجاح !.

سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز