الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 أسّسوا النادي الرياضي الهاوي”دوبلاكس”: طموحات أبناء الداموس للنهوض بالرياضات الفردية والجماعية تتجسّد على أرض الواقع في انتظار إلتفات السلطات الوصيّة

أسّسوا النادي الرياضي الهاوي”دوبلاكس”: طموحات أبناء الداموس للنهوض بالرياضات الفردية والجماعية تتجسّد على أرض الواقع في انتظار إلتفات السلطات الوصيّة

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لعيدي الاستقلال والشباب، أقام النادي الرياضي الهاوي لبلدية الداموس للرياضات الفردية والقتالية منازلات في الملاكمة والكيك بوكسينغ، استوقفت سكان الداموس بالساحة العمومية للبلدية. وقبلها شارك أعضاء من النادي في السهرة التي أقامها النادي الرياضي الهاوي محمد علي بسيدي غيلاس يوم 04 جويلية. لتدلّ هذه الحركية عن الانتشار السريع لهذه الرياضة بغرب ولاية تيبازة، واهتمام شبيبتها بنشاطات تُعدّ في خانة النُبل لما لها علاقة في صقل الأذهان وترويض النفس قبل الأبدان.

وكانت هذه الرياضة قد انطلقت في بلدية الداموس سنة 2016 كفرع أشرف عليها بطل الجزائر سابقا محمد بوعاش بدعم من مدرّبه محمد مليحي رئيس نادي محمد علي للرياضات الفردية والقتالية بسيدي غيلاس الذي يُعتبر رائدا في المنطقة. وباشر نادي الداموس آنذاك تدريباته بإمكانيات محدودة بالقاعة الرياضية الخاصة بكمال الأجسام التي يُشرف عليها السيد صويلح مبروك.

وفي جوان المنصرم تهيكل أعضاء النادي في جمعية باسم “النادي الرياضي الهاوي”دوبلاكس” للرياضات الفردية الجماعية” تضمّ 10 أعضاء كمؤسسين يرأسها السيد خالد وازن، لتفتح الأبواب أمام أبناء الداموس للمُضي قُدما في هذا النوع من الرياضات حيث تمكّنت من إطلاق أربعة فروع لها: الكيك بوكسينغ، الكاراتي، الكرة الحديدية والأبروبيك.

هذا الواقع من المبادرات يحتّم على السلطات المحلية والوصاية تقديم يد المساعدة لدفع هذه الرياضات إلى الأمام، خصوصا وأنها أصبحت تستقطب مزيدا من الشباب المهتم لتصبح رياضات شعبية بمعنى الكلمة ما يتطلب أيضا ايلاءها الأهمية التي تستحقها، ومدّها بالامكانيات اللازمة لترسيخها في المنطقة وتطويرها بعدما أثبت نادي محمد علي بسيدي غيلاس القدرة على ايصال رياضيي المنطقة إلى المستوى الوطني والدولي الذي أثبتته مؤخّرا ابنة سيدي غيلاس سومية تبرقوقت بافتكاكها مرتبة نائبة بطلة إفريقيا في الملاكمة.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز