X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

شرطة القليعة تطيح بـ 4 مروّجين للمخدرات والمؤثرات العقلية

تمكّنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة القليعة من توقيف شبكة إجرامية منظمة مختصة في ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة متكونة من 04 أشخاص.

وأفاد بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة أنّ حيثيات القضية تعود لتلقي ذات المصالح معلومات تفيد بقيام السالفي الذكر بترويج و المتاجرة بالمخدرات و المؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة القليعة، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات مكن من توقيف المشتبه فيهم و بالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة تم تنفيذ ؤذونات بالتفتيش لمساكنهم.

كما كشف ذات البيان أنّه من خلال هذه العملية تم ضبط و حجز 282 كبسولة من المؤثرات العقلية، 195 غ من المخدرات “قنب هندي”،  مبلغ مالي مقدر بـ 127.300دج من عائدات الترويج.

كما تم خلال هذه العملية حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام تستعملها أفراد هذه الشبكة لزرع الذعر و الخوف وسط الساكنة، حسب ذات المصدر .

وتمّ، بعد إستيفاء مجريات التحقيق، تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد الحيازة، التخزين و المتاجرة بالمخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، العصيان و حمل أسلحة بيضاء محظورة من السادس، يختم بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة.

ش.ن